القائمة الرئيسية

الصفحات




للمؤلف: أيمن العتوم




"... إنها غيبوبة طويلة في بئراحتراقه العميق، كان يدرك أن ألٓمها لايساوي شيئٓٓا أمام ألم الغياب،الغياب عن الفكرة التي تقربه من أن يرى حلمه في طهارة وطنه غير مخدوشة لايدنسها أي لئيم خبيث.

📄 الصفحة( 8)

 



" لن يطول عمر هؤلاء الغزاة .. سينتهون كما انتهى الذين من قبلهم.  .  . بأيدينا، فالغزاة لا يخرجون من تلقاء أنفسهم.  هل تعرف معنى ذلك؟. 

📄 الصفحة(36)




 " جنون ولكنة جنون الحب للتراب الجنون الذي يجعل للحياة معنى " 

📄 الصفحة(61)



 

" (( نحن لا نقاتل لنثأر ، الثأر ردة فعل ، نحن الفعل ، نقاتل ليوم الخلاص ، يوم التحرير ، وهو قادم لا محالة ، أما قتال الثأر فهو حيلة الضعفاء والجبناء))"

📄 الصفحة(91)





" هل تعرفون كيف يملك الإنسان الدنيا حين تبتسم له أمه؟! "

📄 الصفحة(131)





" المناضل المثقف أقوى ألف مرة من المناضل العادي . إنهم يهزموننا ثقافياً قبل أن يهزموننا عسكرياً ، لنستخدم السلاح الذي يستخدمونه لهزيمتهم ."

📄 الصفحة(144)





" أن تعيش مطارداً يعني أن تصبح إنساناً آخر ، أن تتحول إلى شبح رضي بحياة الجوع ، والبرد ، والخوف ، والموت .... والحنين الذابح ... أعظم ما يؤرجحك _ فتشعر أنك لست هنا ولا هنا وأنك لم تعد إنساناً _ هو هذا الحنين ، " 

📄 الصفحة(172)




" يغامر المناضل بكل شيء ، ليس لديه ما يخسره ، يدفعه هذا إلى ابتداع المعجزات ، و اقتراف الأهوال؛ ليس هناك أثمن من الروح ، غير أنها رخيصة عنده إذا كانت في سبيل وطنه. " 

📄 الصفحة(194)





" العقل إذا حجبته العاطفة ألغى كل مساحة للتفكير "

📄الصفحة(211)




" قوتنا في أننا حقيقيون، نحن صورة هذه الحقيقة :(لنا الأرض ولهم الرحيل). 

📄 الصفحة(228)





" اسقطتم قذائِفكم ولكننا اسقطنا معنوياتكم سرقتم بيوتنا ولكننا سرقنا أرواحكم "

الصفحة(237)




" إنه السجن، ولا يوجد تعريف له أكثر من هذه الكلمة، حتى تتداعى إلى ذهنك كل الآلام والأوجاع والقلق والخوف والترقب والحذر والحزن والهلع والبعد والنشيج والمساءات التى تعمق تلك المساحات الرمادية فلا تتركك إلا هباء"

📄 الصفحة(270)





[تضيع أعمار المناضلين في السجون] 

" لن أبقى بعد هذا هنا، لن أسمح لسنوات الإنحباس الثقيلة أن تستمر، ولن يكون بمقدورها أن تشرب من دمائي أكثر من هذا، لم يعد في عروقي دم سارب، ولا في روحي مساحة لتلك اليد الغليظة القابضة على عنق حريتي..." 

📄 الصفحة(272)

 




" أنت محاصر من كل جهة. مسدودة أمامك الطرقات كلها. تعجزك الحيلة، يقتلك الوقت ،تخنقك الرتابة. وتؤنسك الفكرة، لكن الفكرة خُلقت من رحم الحرية ، إنها لا تعترف باليأس ولا بالعجز ولا بالمستحيل.نحن فكرة ممكنة ، مذهلة لم تخطر لأحد ببال، نحن أثر الله في الإبداع..! "

📄 الصفحة(310)


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقتاً طيباً ومفيداً نرجوه لكم

مع تحيات اقـرأ للقراءة الجماعية

انشطة شهر سبتمبر 

تعليقات